اكبر 7 شركات مسيطرة على سوق الهواتف الذكية لعام 2017




رصد موقع gadgetsnow الأمريكى قائمة بأكبر 7 شركات مصنعة للهواتف الذكية، إذ تسيطر هذه الشركات العملاقة على السوق العالمية، وتحقق أرباحا طائلة، وفيما يلى قائمة أكبر شركات مصنعة للهواتف الذكية فى العالم:

المركز الاول: شركة  SAMSUNG

  سيطرت شركة سامسونج الكورية الجنوبية على أسواق الهواتف الذكية في العالم واحتلت المرتبة الأولى بإستثناء منطقة أسيا ، الشركة تتصدر السباق في جميع مناطق العالم ماعدا منطقة أسيا التي تحتل فيها المركز الرابع بعد شركات OPPO وHUAWEI وVIVO.


المركز الثاني : شركة APPLE

وتاتي أبل في المرتبة الثانية حيث احتل صانع الايفون المركز الثاني في سوق أمريكا الشمالية وأروبا وسيطرت على 4% من سوق أمريكا اللاتينية و5% من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.    

المركز الثالث : شركة HUAWEI 

جاءت شركت هواوي الصينية في المركز الثالت منافسة شركة أبل بقوة حيث احتلت المركز الثاني في منطقة أسيا و الشرق الأوسط وافريقيا والمرتبة الثالثة في السوق الأوروبية و الرابعة في منطقة أمريكا اللاتينية.

المركز الرابع : شركة OPPO 

سيطرت الشركة الصينية على 8% من حصة السوق في شحنات الهواتف الذكية العالمية ، وعلى الصعيد الإقليمي فقد بلغت حصتها السوقية 15% من أسواق اسيا ولم تصنف في المراكز الخمسة الأولى في أي منطقة أخرى على الصعيد العالمي.

المركز الخامس : شركة vivo 

احتلت شركة vivo المركز الخامس عالميا بعد أن سيطرت على 7% من حصة السوق العالمية ، واحتلت vivo السوق الاسيوية بنسبة 13% .

المركز السادس : شركة xiaomi

حصلت شركة xiaomi على حصة سوقية عالمية بلغت 6% من شحنات الهواتف الذكية وبقيت الشركة محافظة على مركزها ضمن الخمسة الاوائل على مستوى منطقة اسيا.

المركز السابع : شركة LG

احتلت شركة LG المركز لسابع في التصنيف بحصة سوقية عالمية بلغت 4% فيما سيطرت الشركة الكورية الجنوبية على 3% من السوق الاروبية و 10% من سوق امريكا اللاتينية.


شاهد أيضا : هواوي تكشف عن هاتف ذكي قابلة للطي لعام 2018





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق