جاري تحميل ... أندرويد ألجيريانو

إعلان الرئيسية

اخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 


عندما نقتني هاتف جديد تكون سرعة الهاتف في التنقل بين الشاشات وفتح التطبيقات سريعة ، لكن بعد الإستخدام لمدة من الزمن يصبح الهاتف أبطئ وكلما زادت مدة استخدامنا للهاتف وتحميله بالمزيد من التطبيقات والملفات أصبح أكثر بطئ ، لذلك إذا كنت تعاني من ضعف أداء جوالك وتبحث عن طريقة تسريع الموبايل فهذه المقالة لك.


أسباب بطئ الهاتف بعد الإستخدام الطويل الأمد ؟


تأتي الملفات المؤقتة في المرتبة الأولى كأول مسبب لضعف الهاتف ، وتكون هذه الملفات إما خاصة بنظام الأندرويد نفسه أو لتطبيقات مثبتة من قبل المستخدم ومتراكمة في ذاكرة التخزين الداخلية وحتى لو قمت بمسح التطبيقات الغير مرغوبة ، يبقى آثار الملفات المؤقتة في الهاتف فالتطبيق الذي استتخدمته في وقت سابق وترغب بإلغاء تثبيته الآن لا يمسح بشكل كلي من ذاكرة الهاتف.


طريقة تسريع الهاتف الأندرويد وزيادة الأداء تسريع الهاتف بخطوات سريعة ؟


أهم وأفضل طريقة لتسريع الهاتف هو تنظيفه من الملفات المؤقتة التي تشل حركة هاتفك المحمول للحصول على أكبر إنتاجية وأداء مقارنة بمواصفات هاتفك ، نعم هذه الخطوة بسيطة لكن عملية. هناك بالفعل الكثير من المستخدمين يلتفتون إلى شراء هاتف جديد عند الوصول إلى مرحلة بطئ الهاتف الشديدة ، لكن مع هذه الخطوات يمكنك إعادة إحياء هاتفك من جديد.


خطوات تنظيف الملفات المؤقتة في الهاتف

1- تنظيف ملفات التصفح على كروم

أهم وأكثر خطوة مهمة حول كيفية تسريع الهاتف البطيء هي تنظيف ملفات المواقع المؤقتة التي زرتها في هاتفك فهي غالباً تكون كبيرة الحجم وتحتل مساحة كبيرة في الذاكرة الداخلية دون أن تعلم ، وستلاحظ عند تنظيف الملفات المؤقتة في متصفح كروم فرق رهيب في سرعة جهازك بشكل عام تصل إلى الضعف في بعض الأحيان وإليك الآن الخطوات :


افتح متصفح كروم ثم انقر على “الإعدادات” من زر الثلاث نقاط العلوي.
من خيار “الخصوصية والأمان” اختر خيار “محو بيانات التصفح” .



من النطاق الزمني اختر “في جميع الأوقات” كما هو موضح في الصورة التالية للتمكن من تنظيف كل الملفات دفعة واحدة.


حدد كل الخيارات الظاهرة أمامك ماعدا كلمات المرور وملفات تعريف الإرتباط لا تقم بمسحها حتى لا تفقد أي معلومة مهمة تستخدمها في متصفحك.

انقر على زر “محو البيانات” انتظر قليلاً لتكتمل عملية التنظيف.

جرب الآن التنقل في هاتفك (هل لاحظت فرق ؟).


 

2- تنظيف التحميلات (التنزيلات)

كثيراً ما تكون هذه الحافظة ممتلئة بملفات كثيرة وغير مهمة كنا في وقت سابق حملناها ولا نحتاجها حالياً ، ويمكنك من خلال مدير ملفات الهاتف التوجه إلى مسار حافظة التنزيل المخصصة لتحميل الملفات من النت.


ويكون مسارها على “ذاكرة التخزين الداخلية” ثم مجلد اسمه “download”.


افتح مجلد “download” وتصفح الملفات التي تجدها في هذا المجلد وحدد الملفات المهملة للقيام بعملية مسحها والتخلص منها .


جرب الآن التنقل في هاتفك (هل لاحظت فرق ؟).


3- استخدام برنامج تسريع الهاتف

هناك بالفعل تطبيقات كثيرة تقوم بتنظيف الملفات المهملة والعمل على تسريع الهاتف سامسونج ، لكن أغلب هذه التطبيقات ليس عملي كثيراً ويدعي أنه يمتلك كود تسريع الهاتف أو يقوم بمسح ملفات مهمة أثناء عملية التنظيف أو يقوم بإنشاء ملفات مؤقتة أخرى وبالتالي يستهلك من موارد النظام سواء كان المسح من الذاكرة الدائمة أو الذاكرة العشوائية المؤقتة فمعالج الهاتف سينشغل بإعادة إنشاء الملفات وسيتم استهلاك جزء من الموارد فقط لهذا السبب اخترت لك تطبيق مثالي ويستحق أن يكون في هاتفك.

 



أرشح لك أفضل تطبيق تسريع الهاتف من خلال تنظيفه تطبيق SD Maid .


الفرق في تطبيق SD Maid (الخادمة) والتطبيقات الأخرة التي تدعي أنها تنظف وتسرع الهاتف هو أنه لا يقوم بهذا النوع من العمليات على الإطلاق؛ التطبيق يمسح الملفات المكررة والملفات “اليتيمة” التي تركتها التطبيقات الممسوحة، إضافة للملفات المؤقتة التي لا تؤثر على أداء الجهاز على الإطلاق عند مسحها . عدا عن هذا يسمح لك التطبيق بالتحكم بشكل أكثر قوة بالتطبيقات، التشغيل التلقائي، والتفاصيل الأخرى المتعلقة بالذاكرة المحلية والعشوائية.



تحميل تطبيق SD Maid


كانت هذه الطرق الثلاث الأهم في مجال تسريع وتنظيف الهاتف لكسب مساحة تخزين إضافية وتسريع الهاتف بشكل عام ، أرجو أن تكون الطريقة مفيدة لك ، وإذا استفدت من الشرح لا تنسى مشاركته مع صديق لتعم الفائدة .

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال